5 من طرق قياس نجاح ادارة المطاعم - منصة فودر

لماذا يجب التعرف على طرق قياس نجاح ادارة المطاعم وفهمها بشكل صحيح؟

سؤال ربما تطرحه كمدير أو صاحب مطعم، والإجابة عليه ببساطة لأن أي نجاح لابد أن يكون قابلًا للقياس، فكيف اعرف اني حققت أهدافي في مجال الأعمال دون أن تكون هناك أرقامًا مُعبرة عن ذلك، تُخبرك عن نسبة ما وصلت إليه من النجاح وأي استراتيجياتك تعمل بشكل صحيح وأي منها بحاجة للمزيد من التفكير والتطوير وربما التغيير إلى شئ أفضل.

 أهم طرق قياس نجاح إدارة المطاعم

إذن كيف تنجح في ادارة مطعم؟ كيف تتغلب على التحديات الكثيرة التي يواجهها أصحاب المطاعم في المملكة اليوم. لدينا وصفة مكونة من خمس مكونات تخبرك كيف تنجح في إدارة مطعمك فهيا بنا لإعدادها سويًا.

1- عدد الحجوزات اليومية 

إذا كان لمطعمك مقرًا رئيسيًا سوف تكون أولى مؤشرات الأداء الرئيسية التي تعتمد عليها؛ من أجل قياس نجاح ادارة المطاعم هي عدد الحجوزات التي تأتيك كل يوم. وهل تكون جميع الطاولات ممتلئة بالعملاء الذين يحبون الجلوس في مطعمك، والاستمتاع بأجوائه ووجباته أم يكون مُعدل الحجوزات منخفض ولا يأتيك العدد الكافي من العملاء كل يوم.

ضغط العمل في مقر مطعمك كل يوم من أقوى طرق قياس نجاح إدارة المطاعم وتمثل واحدة من صور الدعايا للمطعم أصلًا، عندما تستخدم الصور بشكل جيد على منصاتك، ويأتي الناس لطلب وجبة من مطعمك ويجدوك تطلب منهم الانتظار حتى تخلو لهم طاولة.

2- عدد الطلبات عبر المنصات الرقمية 

جزء من الإجابة على سؤال كيف تنجح في إدارة مطعمك تكمن في توفير خدمة توصيل الطلبات لعملائك، والحرص على التأكد من عملها بشكل صحيح. فهي الأخرى من طرق قياس نجاح ادارة المطاعم كونها حل سهل على العملاء للحصول على وجباتك دون أن يكون العميل مجبرًا على زيارة أحد فروعك.

فإذا لم تكن نسبة الطلبات الرقمية جيدة، فهذا يعني أن عليك العمل على تحسين وسيلة طلب الوجبات من مطعمك، وطريقة المتابعة مع العملاء وربما إضافة بعض العروض وتصميم برامج الولاء التي تشجع العملاء على الاستجابة والاستمرار في الطلب من مطعمك بنفس الطريقة.

3- زيارات الموقع الإلكتروني والتفاعل على المنصات الاجتماعية 

كيف تنجح في ادارة مطعم؟ وأنت تُهمل الحضور الرقمي الخاص به! اليوم أصبح التواجد الرقمي للمطاعم مع عملائها سواء بإنشاء موقع إلكتروني والعمل على تحسينه، مع الحضور على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة والتفاعل مع الجمهور كل يوم من أبرز طرق قياس نجاح ادارة المطاعم حيث أنه لا يوجد نشاط تجاري يمكنه التفوق اليوم وهو مهمل في هذه العناصر.

كما أن الموقع الإلكتروني والمنصات من خلال ما تزودك به من إحصاءات تساعدك في الوقوف على مُعدل التحويل الخاص بك، وحجم الزيارات وآراء العملاء التي يتركونها عنك في التعليقات والترشيحات التي تأتي منهم لمطعمك.

4- المراجعات الواردة لمطعمك

من طرق قياس نجاح إدارة المطاعم البحث وراء المراجعات سواء تلك التي يتم نشرها من قبل المختصين في مراجعة المطاعم، أو المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك مراجعات عملائك عن تجربتهم مع مطعمك. فيجب أن تقرأ بتمعن ما تم قوله أو كتابته وتدرس كيف يمكنك الاستفادة منه، وتقف على فئة الجمهور التي وجهت إليها تلك الرسالة وحجمها وطريقة استجابتها لهذا المؤثر.

5- رضا موظفي مطعمك

كيفية إدارة مطعم ناجح تشمل القدرة على إرضاء طاقم المطعم بالكامل، فهم واجهتك التي تمثل حلقة الوصل بين مطعمك وعملائك، وإذا كانوا غير راضيين أو لديهم مشكلات لن يكونوا قادرين على توصيل صورة جيدة للعملاء عن مطعمك، ولا خدمتهم بالطريقة اللائقة التي تزيد من مبيعاتك وتمنحك الفرصة لاكتساب المزيد من العملاء.

كيفية إدارة مطعم ناجح مع فودر

من أجل أن تكون فودر المرجع لكل من يبحث عن طرق قياس نجاح إدارة المطاعم وفرت فودر عبر لوحتها العديد من مؤشرات الأداء الرئيسية التي تساعدك في تحليل كل ما يحدث داخل مطعمك. ويشمل هذا عدد العملاء الذين زاروا كل فرع من فروع مطعمك، والمنصات التي تفاعلوا عليها والمدة الزمنية التي استغرقها إكمال كل طلب وتقييم لأداء حملاتك الإعلانية، وسجل كامل لكل عميل من عملائك حتى هؤلاء الذين تواصلوا معك مرة واحدة منذ مدة طويلة.

فإذا كنت تريد الحصول طرق قياس نجاح ادارة المطاعم التي تقدمها فودر، احجز لجلستك المجانية مع فريقنا لتتعرف على كيفية تحقيق الاستفادة القصوى من فودر في الوقوف على مستوى درجة نجاح مطعمك في تقديم خدماته.