أبرز الحلول التسويقية للمطاعم والكافيهات - منصة فودر

القدرة على ابتكار الحلول التسويقية للمطاعم والكافيهات واستغلال المعروف منها بطريقة متميزة، هو ما يساعد مطعمك أو الكافية الذي تملكه على أن يكون أكثر جاذبية بالنسبة لعملائك. الأمر الذي سوف يترتب عليه وفائك بالمتطلبات التشغيلية المتزايدة لمشروع المطعم أو الكافية في المملكة اليوم.

ولكي نساعدك على وضع خطة تسويقية لكافيه أو مطعم يقدم لك فريق منصة فودر، مجموعة من النصائح التي تساعد على إتمام عملية تسويق المطاعم والكافيهات في المملكة بأفضل صورة ممكنة.

أدرسها على نحو جيد حتى تتمكن من تطبيقها بصورة سليمة.

1- الأعمال الفنية ونجاح تسويق المطاعم والكافيهات 

المطعم أو الكافيه كأماكن تسوق لها يمكن اعتبارها أشخاص اعتبارية نحاول بناء شخصيات يتعرف الناس عليها. ولنقل على سبيل المثال تلك الفكرة التي تأسست بناءًا عليها العديد من المطاعم والكافيهات وهي اختيار مسلسل مشهور حقق شعبية كبيرة لدى فئة معينة، ومن ثم تصميم الديكور الخاص بالمطعم أو الكافية على نحو يجعلهم يعيشون أجواء مسلسلهم المفضل.

ويمتد هذا الاختيار من الحلول التسويقية للمطاعم والكافيهات إلى تسمية وجبات في قائمة الطعام بأسماء مستعارة، تحمل اسم شخصيات محبوبة من هذا المسلسل أو إضافة عروض تحمل أسماء تلك الشخصيات. وتشغيل حلقات من المسلسل على شاشات العرض. سوف يزيد هذا الأمر من جاذبية المكان لدى جمهورك ويبني لك شعبية كبيرة.

2- إدخال الثقافات الأخرى في التسويق للمطاعم والكافيهات

من الحلول التسويقية للمطاعم والكافيهات المرتبطة مباشرة بعملية بناء شخصية المطعم. وأبرز مثال ناجح عليها تلك المطاعم العربية التي نجدها في الدول الأوروبية أو المطاعم الصينية أو الهندية التي نجدها في المملكة وغيرها. الفكرة هنا أنك تجذب أولًا أبناء هذه الثقافة الذين أبعدتهم ظروف الحياة عن بلدهم الأم، كما سوف تُحرك الفضول لدى محبي تجربة الطعام من ثقافات أخرى أو الذين يرغبون في الجلوس داخل أجواء تجعلهم يشعرون أنهم سافروا لبلد آخر، وتصنع شعبية كبيرة لمطعمك.

3- المناسبات المختلفة في الأجواء

تلك واحدة من أبرز الحلول التسويقية للمطاعم والكافيهات وهي أن تظهر أجواء الاحتفال بمناسبة معينة في أجواء مطعمك أو الكافيه الخاص بك. هذا الأمر يجب أن تضعه في الاعتبار عند وضع خطة تسويقية لكافيه أو مطعم فأحداث مثل حلول شهر رمضان وعيدي الفطر والأضحى، يوم العلم أو يوم التأسيس حاول أن تستفيد منها بإضافة عروض مميزة لعملائك والاحتفال معهم على منصاتك الرقمية.

4- الحضور الرقمي المميز

لابد أن تمتلك حساب على الانستقرام على وجه التحديد، فأنت تعمل في مجال متعلق بالطعام والشراب، وعليه يتطلب تسويق الكافيهات والمطاعم صنع نوع من الإبهار البصري بأماكن الجلوس أو التصوير أو الذكريات الطيبة التي عاشها عملائك عند زيارتهم لك.

5- استغلال الموقع

لا نقصد هنا الموقع الإلكتروني وإن كان هو الآخر مهمًا لكني أتحدث عن موقع المطعم أو الكافيه نفسه. فإذا كان يطل على منظر مميز يسر العين أن تراه، يجب عليك عند تسويق الكافيهات والمطاعم أن تحاول الاستفادة من ذلك في صنع الإبهار البصري الذي تحدثنا عنه سابقًا، فيرغب جميع من يرى محتواك أن يستمتع بهذه الإطلالة الساحرة وهو يتناول وجبته أو يشرب ما يحب.

التسويق للمطاعم والكافيهات مع فودر

توفر منصة فودر عشرات الحلول التسويقية للمطاعم والكافيهات حيث تمكنهم من امتلاك سجل شامل لبيانات العملاء الذين يتعاملون معهم، وبالتالي يكونوا قادرين على التفكير في الحملات الإعلانية عبر منصاتهم المختلفة بأفضل صورة ممكنة. كما يمكنك مع فودر تصميم QR كود لقائمة الطعام الرقمية الخاصة بك، وتعديله بشكل مستمر على النحو الذي يتماشى مع عروضك الجديدة.
صمم المنيو الإلكتروني الخاص بك الآن مع فودر، وتمتع بمميزات فودر العديدة في تسويق المطاعم والكافيهات في المملكة.