4 من طرق التسويق على إنستقرام للمطاعم - منصة فودر

تعزز طرق التسويق على إنستقرام للمطاعم من حضورها الرقمي وتواجدها بطريقة جذابة لعملائها، ذلك مع التطور الذي شهده الانستقرام في السنوات الأخيرة حتى أصبح من أهم منصات التواصل الاجتماعي، التي تسمح لمستخدميها باستخدام الصور ومقاطع الفيديو "الريلز" لتوثيق مختلف أحداث حياتهم اليومية. مما ساهم في جعل الانستقرام أحد أهم المنصات التي يتم الاعتماد عليها في التسويق للأعمال.

وتبرز أهمية طرق التسويق في الانستقرام للمطاعم كونها مجال متخصص في بيع الوجبات، وهي منتجات تحتاج لأن يتم عرضها بطريقة فنية جذابة، تجعل من يراها يرغب في الحصول عليها من مجرد رؤية الصور. ويشعر بأن هناك شيئًا في غاية الأهمية واللذة سوف يفوته إن لم يذهب للمطعم ويتمتع بتلك الوجبة التي رأي صورها.

وسوف نوضح لك في المقال الممارسات التي تساعدك في الاستفادة منه، إليك عناصر المقال:-

- أفكار تسويقية للمطاعم على انستقرام 

- تقييم طرق التسويق عن طريق الانستقرام للمطاعم مع فودر

أفكار تسويقية للمطاعم على انستقرام 

يُمكننا أن نُطلق عليها اسم وصايا فودر الأربعة، التي تساعدك في الاستفادة من طرق التسويق على إنستقرام للمطاعم بأفضل صورة ممكنة.

1- طرق تسويق المطاعم عبر الصور عالية الجودة

هي أولى طرق التسويق على إنستقرام للمطاعم حيث تلعب الصور دورًا مهمًا في عملية التسويق البصري للمطاعم، وتساهم في زيادة جاذبية الوجبات وتحرك شهية العملاء نحوها. ولا يقتصر التصوير الجيد على الوجبات فقط، يمكنك أن تُصور أماكن الجلوس داخل مطعمك وتبرز الديكور الخاص بك، وتشارك على انستقرام أحداث عائلية أو مناسبة بين الأًصدقاء عاشوا تفاصيلها داخل مطعمك.

2- طرق التسويق للمطاعم باستخدام الريلز

تُعد الريلز من أهم طرق التسويق على إنستقرام للمطاعم بإمكانك عن طريقها صناعة محتوى مفيد أو مسلي يتسم بالتفاعلية، وتشاركه مع جمهورك كي تساهم في بناء علاقة قوية بين مطعمك وجمهورك المستهدف. اصنع مقاطع من نوعية تلك التي تصور عامل المطعم وهو يُعد القهوة ويقوم بالرسم عليها؛ كي يعيش عميلك التجربة بجميع مراحلها، ويرغب في تذوق ما قمت أنت بإعداده بهذا التفاني والإتقان.

3- المشاركة في حالات الانستقرام

هي نفس فكرة حالات الواتساب التي تستمر لمدة 24 ساعة، ولكنها تتميز عن حالات الواتساب في أنك عن طريقها يمكنك استطلاع رأي عملائك في شئ معين، وأن تشارك معهم تحديثات قائمة طعامك، أو تجعل عملائك يشعرون بالتميز حين تشارك صورهم التي التقطوها داخل مطعمك في حالة الانستقرام الخاصة بك. ولا تنسى أن تقوم بتثبيت حالات الانستقرام المميزة على حسابك؛ كي يتمكن كل من يزور حسابك من رؤيتها.

4- التسويق عبر المؤثرين للمطاعم

تبرز لنا من طرق التسويق عن طريق الانستقرام للمطاعم الاستعانة بالمؤثرين، وهذه الطريقة قوية جدًا في صناعة التأثير على نطاق واسع لدى شريحة مستهدفة من العملاء. فمن الممكن لك أن تتفق مع أحد المؤثرين عبر انستقرام؛ كي يأتي إلى مطعمك ويلتقط الصور أو تقوم باستضافة حدث ما على شرف حضوره، فيأتي ومعه أصدقائه وهذه الأمور تسويقيًا تزيد من الوعي بعلامتك التجارية وتزيد مبيعاتك أيضًا.

تقييم طرق التسويق عن طريق الانستقرام للمطاعم مع فودر

نجاحك في الاستفادة من طرق التسويق على إنستقرام للمطاعم يمكن له أن يكون قابلًا للقياس مع فودر. حيث تسمح لك المنصة بربط حسابك على الانستقرام بها؛ كي تتعقب عدد العملاء الذين يصلون لك عن طريقها، ومراجعات العملاء المنشورة من خلالها، ومدى نجاح الحملات الإعلانية لمطعمك على الانستقرام، فتكون قادرًا دومًا على التطوير.

احصل على لوحتك في فودر الآن وابدأ في تحقيق أقصى استفادة من التسويق على إنستقرام للمطاعم.